ذكر باحثون في دراسة نشرت في دورية "بريتيش ميديكال جورنال ان شرب الشاي الساحن جداً قد يؤدي الى الاصابة بالسرطان مشيرين أن هناك دراسات سابقة ربطت بين التبغ والخمور والإصابة بسرطان الحلق، وقالوا إن المشروبات شديدة السخونة قد تمهد بشكل ما أيضاً الطريق للإصابة بمثل هذه الأورام.
كما حذروا من ان شرب الشاي الساخن جداً عند درجة حرارة تزيد على 70 درجة مئوية يزيد من احتمالات الإصابة بسرطان الحلق بثمانية أضعاف مقارنة باحتسائه دافئاً أو فاتراً عند درجة حرارة أقل من 65 درجة مئوية.
وأشاروا إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي بانتظام بعد أقل من دقيقتين من صبه أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بخمس مرات من الذين ينتظرون لمدة أربع دقائق أو أكثر، مشيرين إلى أن دراسات بريطانية ذكرت أن الناس يفضلون تناول الشاي عند درجة حرارة تراوح بين 56 و60 درجة مئوية.
تم إضافته يوم الأحد 29/03/2009 م - الموافق 3-4-1430 هـ الساعة 10:51 مساءً